أبلة نصوحة مع فنجان القهوة

رد: أبلة نصوحة مع فنجان القهوة

تصـــــــــــــدق
شهر الخير من اكبر فرص الخير لم يفت شيء هيّا الى الخير​
 
رد: أبلة نصوحة مع فنجان القهوة

 
رد: أبلة نصوحة مع فنجان القهوة

 
رد: أبلة نصوحة مع فنجان القهوة

قال أحمد الوراق في التسامح والإحسان :

إني شكرت لظالمي ظلمى * وغفرت ذاك له على علمي

ورأيته أسدى إلي يدا * لما أبان بجهله حلمي

رجعت إسائته عليه وإحسا * ني فعاد مضاعف الجُرم

وغدوت ذا أجر ومحمدة * وغدا بكسب الظلم والإثم

فكأنما الإحسان كان له * وأنا المسيء إليه في الحكم

ما زال يظلمني وأرحمه * حتى بكيت له من الظلم
 
رد: أبلة نصوحة مع فنجان القهوة

قال أبو العتاهية :

كم من سفيه غاظني سفها * فشفيت نفسي منه بالحلم

وكفيت نفسي ظلم عاديتي * ومنحت صفو مودتي سلمي

ولقد رزقتُ لظالمي غلظا * ورحمته إذا لج في ظلمي
 
رد: أبلة نصوحة مع فنجان القهوة

* " ما اروع معنى الأية الكريمة " ..*

*" لينفق ذو سعة من سعته "*

*إن كانت سعتك في الكلمة الطيبة فانفق منها ..*

*إن كانت سعتك في البسمة الصافية فانفق منها ..*

*إن كانت سعتك في النَّصيحة المخلصة فانفق منها ..*

*إن كانت سعتك في الرفق فانفق منه ..*

*إن كانت سعتك في معاونة الاخرين فانفق منها ..*

*إن كانت سعتك في الدعاء وإن كان بظهر الغيب فانفق منه ..*

*ليس الإنفاق مالا فقط ..*

*الناس من حولك كل في ألمه فكن لهم عوناً على الطريق ..*

::
 
رد: أبلة نصوحة مع فنجان القهوة

*قال الحسن :*
من علامة إعراض الله عن العبد أن يجعل شغله فيما لا يعنيه
 
رد: أبلة نصوحة مع فنجان القهوة

 
رد: أبلة نصوحة مع فنجان القهوة

 
رد: أبلة نصوحة مع فنجان القهوة

 
عودة
أعلى