سلسلة تأملات قرآنية

رد: سلسلة تأملات قرآنية

﴿وَكُلُّ صَغيرٍ وَكَبيرٍ مُستَطَرٌ﴾
[القمر: 53]
بسمتك وأنت تعبُر..
سلامُك حين تمرّ..
همستُك بتسبيحة..
خفقةُ قلبك بخير.. كلُّها مستَطرَة!
 
رد: سلسلة تأملات قرآنية

﴿يَومَئِذٍ تُعرَضونَ لا تَخفى مِنكُم خافِيَةٌ﴾
[الحاقة: 18]
فإنّك –وﷲ ثم وﷲ-تعرض على ﷲ، ويسألك عن أعمالك
فاستعد للمسألة جوابا،وانهض نهضة المطيعين
[عماد الدين الواسطي]




(مركز تدبر للدراسات)
 
رد: سلسلة تأملات قرآنية

60rD8P1.jpeg
 
رد: سلسلة تأملات قرآنية

﴿يا أَبَتِ إِنّي أَخافُ أَن يَمَسَّكَ عَذابٌ مِنَ الرَّحمنِ فَتَكونَ لِلشَّيطانِ وَلِيًّا﴾
[مريم: 45]
تأمل حسن الأدب مع أبيه
حيث لم يصرح فيه بأن العذاب لاحق له وواقع، ولكنه قال: {إني أخاف}

[الزركشي]
 
رد: سلسلة تأملات قرآنية

X1fqn8l.jpeg
 
رد: سلسلة تأملات قرآنية

﴿وجوه يومئذٍ ناضرة، إلى ربها ناظرة﴾
هؤلاء من كافأهم الله ﷻ بأعلى درجات النعيم؛ فوهبهم النضارة والبهاء والحسن.

رأوا الله ببصيرتهم في الدنيا، فنضر وجوههم وأراهم وجهه بأبصارهم في الآخرة﴿جزاء وفاقا﴾

فمنهم من يرى الله كل جمعة، ومنهم من يراه بكرة وعشيا.

رب نسألك النضارة والنظرة
 
رد: سلسلة تأملات قرآنية

{يريد الله بِكُمُ اليسر وَلا يريد بِكُمُ العسر}
قيل في تفسير الآية:
إن المؤمن لا يبتلى بشيء من الذنوب إلا جعل الله له منه مخرجا، بعضها بالتوبة، وبعضها برد المظالم والقصاص، وبعضها بأنواع الكفارات
فليس في دين الإسلام ذنب لا يجد العبد سبيلا إلى الخلاص من العقاب فيه
د.عبدالملك القاسمي
 
رد: سلسلة تأملات قرآنية

Dr9yDE1.jpeg
 
عودة
أعلى